منتدي جامعة الخرطوم

src='http://news.maktoob.com/user-newsticker?ids=6,7,9,10,11,12,13,' scrolling='no
منتدي جامعة الخرطوم

منتدي طلاب وخريجي جامعة الخرطوم


    رحل نميري ,,,, دعونا نحتفل

    شاطر
    avatar
    عبده

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 29/05/2009

    رحل نميري ,,,, دعونا نحتفل

    مُساهمة  عبده في الثلاثاء يونيو 02, 2009 12:10 pm

    لا اخفي عليكم مدي سعادتي برحيل السفاح نميري , وقد يندهش الكثيرون لصراحتي هذه , ولكنني جد سعيد , وانا ليس لي عداء او موقف شخصي مع الرجل , وانما يمثل لي الدكتاتور نميري الشمولية بكل قبحها ودمامتها , ورمزية الاحتفال هنا اراها ضرورية ليعلم الجميع بان ما من كائن عاقل يمكن ان يؤيد نظاما شموليا قمعيا وان اطعم الجميع بملاعق من ذهب .
    وعندما قام النميري بانقلابه المشؤم في مايو 69 , لجأ الي تصفية خصومه بكل عنف , فاعدم كل الذين قاموا بمحاولة الاطاحة به بدم بارد ومحاكمات صورية , وبالتعاون مع الاسلاميين قام باعدام الاستاذ محمود محمد طه في سابقة مذلة للقضاء السوداني , و تم خداعه بأنه اصبح امير المؤمنين كما يتم خداع البشير الان فقام بتطبيق الشريعة او ما يعرف بقوانين ستبمبر سيئة السمعة وترنح تارة بين الشيوعيين وتارة اخري بين الاسلاميين في محاولة منه للاحتفاظ بالسلطة اطول فترة ممكنة , واصبح القائد الملهم حبيب الشعب .
    وهاهو يرحل الان , لم تخرج جمهاير الشعب لتودع محبوبها في مسيرات عفوية تعبيرا عن حبها له وامتنانا لما قدمه لها , وانما لزم الجميع الصمت , ولم اصادف حزينا او متحسرا علي رحيله .
    وكما نسي الجميع او فرحوا (لا ادري) علي رحيل سفاحي الانقاذ , ستظل ذاكرة هذا الشعب الابي متقدة دوما , مسجلة لكل ما يأتون من قول وفعل . متمنية رحيل ما تبقي منهم , حتي يشعر الجميع بأنهم أحياء .

    A khalifa

    المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009

    رد: رحل نميري ,,,, دعونا نحتفل

    مُساهمة  A khalifa في الأحد يونيو 07, 2009 2:13 am

    ان الطغاة يموتون بفقدهم لمراكز قوتهم وقد مات النميرى منذ سنين خلت
    avatar
    عبده

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 29/05/2009

    تحياتي

    مُساهمة  عبده في الجمعة يونيو 12, 2009 3:08 am

    دكتاتورية العسكر وعرفناها , المشكلة في ديكتاتورية الاحزاب , نقد والترابي والصادق والميرغني , شابكننا ديمقراطية واحزاب ولمن يجو الشباب يغيروا الحال يظهروا علي حقيقتم , المؤتمرات العامة كانت عبارة عن مهزلة , الواحد يحكم ابوك وداير يحكمك انت , ويفكر يحكم اولادك , معقولة بس يا خليفة ؟ تحياتي Laughing Laughing

    A khalifa

    المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009

    رد: رحل نميري ,,,, دعونا نحتفل

    مُساهمة  A khalifa في السبت يونيو 13, 2009 11:23 pm

    والله ياعبده الديمقراطية بتاعت الجماعة ديل دمقراطيه غائية يعنى توصل وتتحكر فى كرسى جابر وتنسى مخاليق الله الصوتوا ليك وماتتذكرهم الا الانتخابات الجايه لكن ررضواالاحزاب اخير من الانقلاب

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 6:21 pm